March 29, 2014

إن كان الحديث حول تاريخ الثورة الارترية ”...

إن كان الحديث حول تاريخ الثورة الارترية ” ثرثرة “
يستحق “ودى فكارو ” أن يأخذ الجائزة بها

 إن كان الحديث حول تاريخ الثورة  الارترية " ثرثرة  "  يستحق "ودى فكارو "  أن  يأخذ الجائزة بها
شعارنا فى ارتريا – لا للفساد

كتب : عبدالقادر حمدان
يقول المثل الشعبى : ان تمضغ ما بداخلك وتغرسه تحت أسنانك فهذا قد يؤدي الی ازمة قلبية لاسمح الله ، لهذا يوصى الطب بالبكاء أو البوح ما
بداخلك ، وهذا ما يحاول فعله ” ودى فكارو ” فى الشهور الثلاثة الماضية

لم أكن راغباً في التعليق على ثرثرة المدعو، الدكتور تولدى تســـفاماريام الملقب بــ: ” ودى فكاروا ” ولكن عندما تتواصل تصرفاته وتصريحاته المشبوهة في تشويه كل شيء – على أرض بلادنا إرتريا – فلا بد أن يتوقف الإنسان متسائلاً عن المستفيد من هذا الهجوم المتواصل، على رموزنا الوطنية “باسم” التغيير والديموقراطية وحرية الرأى ، الواضح ان صفة ” المشبوه – الكذاب ” التى اصبحت تلاحقه أينما حل – وهما ميزتان لا أنكرهما عليه، صار بالفعل مشبوهاً بعد فضيحة إختلاسه مبلغ 100 الف دولار من أموال الدولة كانت مقررة لشراء ” حافلتين ” من ايطاليا بعد الإستقال ، اما صفة الكذاب لا حاجة لنا لتأكيدها بعد سماعنا كل هذا التضليل فى سرد تاريخ الثورة .

Read more

March 27, 2014

“المنطق” الإثيوبى.. والمواجهة...

“المنطق” الإثيوبى.. والمواجهة الضرورية

أحمد السيد النجار –لأهرام ا
أحمد السيد النجار –لأهرام  ايبدو ” المنطق ” الإثيوبي في إدارة قضية بناء سد النهضة، صادما بصورة مروعة ربما أكثر من موضوع السد نفسه، فهو إما أنه لا يدرك أن هناك شيئا اسمه القانون الدولي الذي يحكم العلاقات المائية بين الدول المتشاركة في أي نهر دولي، أو أنه لا يلقي للقانون الدولي بالا من الأصل، وهو أمر عبثي يفتح المجال أمام إدارة العلاقات المائية بصورة بعيدة عن إعمال القانون وقواعد الحق والعدل

وقد صرح أكثر من مصدر رسمي إثيوبي، ومنهم سفير إثيوبيا في مصر، بأن بناء سد النهضة هو عمل من أعمال السيادة، ولا علاقة لأي دولة به، وأن مصر قامت ببناء السد العالي دون استشارتهم. وهذه التصريحات لا تفرق بين دولة المنبع (إثيوبيا) التي تؤثر تصرفاتها في مياه النهر علي دول المجري الأوسط والمصب، وبالتالي لا يحق لها القيام بأي أعمال علي النهر إلا بالتشاور مع باقي دول حوض النهر، وتصرفات دولة المصب فيما يأتيها من مياه وهي حرة فيها، لأنها لا تؤثر علي أي دولة أخري حيث إنها آخر دولة في مجري النهر، وهذا هو وضع مصر. Read more

March 24, 2014

سياسة واشنطن كارثية من بغداد إلى كييف

سياسة واشنطن كارثية من بغداد إلى كييف

منذ أحد عشر عاما، غزت الولايات المتحدة العراق، وهو الحدث الذي اطلق عليه الجنرال الراحل وليام أودوم عن حق بأنه أكبر كارثة استراتيجية في تاريخ الجيش الأميركي. وبعد عقد على هذه الكارثة، تؤكد الأوضاع أمرا واحدا، وهو أن صانعي السياسة الأميركيين تغيرت تكتيكاتهم دون أن يتعلموا شيئا.

وبدلا من الغزو بأسلوب الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، أصبحت الاستراتيجية باستخدام الوكلاء كوسيلة مؤقتة، وفي الوقت نفسه التمهيد لمزيد من التدخل العسكري المباشر. وكان يفترض أن تكون ليبيا هي المثال، لكن ليبيا بدأت تنهار في اللحظة نفسها التي أعلنت أميركا «تحريرها»، وهي تنحدر بسرعة إلى الهاوية منذ ذلك الحين. Read more

أميركا تدعم أوغندا عسكريا لمقاومة “جيش...

أميركا تدعم أوغندا عسكريا
لمقاومة “جيش الرب”

أميركا تدعم أوغندا عسكريا لمقاومة "جيش الرب"

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تستعد الولايات المتحدة لإرسال طائرات عسكرية وعدد أكبر من قوات العمليات الخاصة إلى أوغندا للمساعدة في البحث عن أمير الحرب الإفريقي الهارب جوزيف كوني الذي يتزعم التنظيم المسلح الذي يعرف بـ “جيش الرب للمقاومة”. Read more

March 23, 2014

اللواء رمضان اولياي فى ذكرى تحرير جبهة شمال...

اللواء رمضان اولياي فى ذكرى
تحرير جبهة شمال شرق الساحل

اللواء رمضان اولياي فى ذكرى تحرير جبهة شمال شرق الساحل

استغرقت المعركة 49 ساعة تم بنتيجتها تدميرالعدو  وهرب قائد الجيوش
و اسر نائبه  وأسر 1000 جندى وغنمنا أسلحة استراتيجية

Read more

Asmara’s Art Deco Buildings and the World...

STATEMENT BY H.E. MR. OSMAN SALEH, MINISTER OF...

Hundreds Feared Dead, Tens of Thousands Displaced...

Delegation of World Council of Churches visit to...

Seminar on empowering female students

Address By Eritrea’s Foreign Affairs Minister To...